Main navigation back

المطالبات الطبية

نوفر لك و لعائلتك رعاية صحية مميزة

اسأل أليانز

خطط لحياتك و مستقبل أفضل مع حلول أليانز التأمينية المتنوعة وفقاً لإحتياجاتك وإمكانياتك . برجاء ملء النموذج أدناه و سيقوم أحد المستشارين الماليين لدينا بالإتصال بك و الرد على استفساراتك حول برامجنا و مساعدتكم لحماية أحبائك وممتلكاتك القيمة بخطوات بسيطة.
(هذه الخدمة مجانية)  
إضغط هنا

إتصل بنا على 19909

مواعيد العمل

من 9:00 صباحاً حتى 8:00 مساءً من الأحد إلى الخميس

لزيارة أحد فروعنا الأقرب لك

إضغط هنا
  • اسأل أحد خبرائنا
  • إتصل بنا
  • لزيارة أحد فروعنا

المطالبات الطبية

يرجى أن تحمل بطاقات التأمين الطبي معك في جميع الأوقات، بطاقة التأمين الطبي تتيح لك الحصول على الخدمات الطبية من خلال مراكز الخدمات الطبية المعتمدة كما هو مبين في الكتيب الخاص بشبكة مقدمي الخدمات الطبية بدون تسديد قيمة هذه الخدمات على أساس القيد المباشر على حساب الشركة، كما توضح البطاقة بعض المعلومات عن البرنامج الخاص بك وكذلك أرقام التليفونات التي قد تحتاجها.

استفسارات عامة

في حالة الاستفسار عن أي معلومات (غير متعلقة بالمطالبات) أو شكاوى، يرجى الاتصال أو زيارة مركز خدمة العملاء بشركة أليانز للتأمين – مصر:

  • تليفون: 23223000  (+202)
  • الخط الساخن: 19909
  • العنوان : شركة أليانز للتأمين – مصر - مبنى 1أ كايرو فيستيفال سيتي – التجمع الخامس – القاهرة الجديدة 11825 – صندوق بريد 1800 التجمع الخامس.

في حالات الطوارئ، دائماً احصل على المشورة الطبية أولاً ثم:

الاتصال بمركز المطالبات بشركة NEXtCARE المتواجدة بصفة مستمرة على مدار 24 ساعة، وهي عضو في مجموعة أليانز العالمية، تعتبر طرف ثالث في وثائق التأمين الطبي مفوض من قبل شركة أليانز للتأمين – مصر بإدارة المطالبات

  • تليفون: 24632300 (202+) 
  • الخط الساخن: 19154 (202+)
  • فاكس: 24632303 – 24632304 (202+)
  • البريد الإلكتروني: cs@nextcare.com.eg 

وعند الاتصال عليك التأكد من وجود بطاقة التأمين الطبي الخاصة بك أو بأحد أفراد أسرتك المشمولين في التأمين من أجل توفير الخدمة الأكثر كفاءة ممكنة.

توفر شركة NEXtCARE الأطباء والمستشارين المؤهلين في المجال الطبي على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع لتقدم لك التوجيه والمساعدة في سرية تامة.

يمكنك الاتصال بشركة NEXtCARE للحصول على معلومات عن:

  • الأطباء والمراكز الطبية المعتمدة داخل مصر أو في دول المنطقة العربية المغطاة.
  • المزايا المشمولة في الوثيقة والاستثناءات
  • إجراءات الموافقة المسبقة
  • إجراءات استرداد مصروفات العلاج الطبي
  • إجراءات عامة عن المطالبات
  • الموافقات المسبقة الخاصة بكم
  • متابعة استرداد المطالبات الخاصة بكم

أي استفسارات أخرى لديكم بشأن المزايا التأمينية الخاصة بالمركز

العلاج في حالات الطوارئ

يفضل دائماً الحصول على الاستشارة الطبية فوراً في حالات الطوارئ.

حالات الطوارئ داخل شبكة مقدمي الخدمات الطبية

  • سوف يقوم طبيب الطوارئ بفحصك فوراً.
  • يجب تقديم بطاقة التأمين الطبي في أقرب وقت ممكن
  • سوف يقوم المركز الطبي بالاتصال بشركة NEXtCARE لأخذ الموافقات اللازمة.
حالات الطوارئ خارج شبكة مقدمي الخدمات الطبية
  • يجب الاتصال بمركز المطالبات بشركة NEXtCARE في أقرب وقت ممكن قبل الخروج من المستشفى.
  • سداد قيمة فواتير العلاج مباشرة لمراكز الخدمة ثم اتباع إجراءات المطالبة باسترداد المصروفات.

شبكة NEXtCARE

اضغط على الرابط أدناه للاستعلام عن المستشفيات والعيادات والمراكز التشخيصية ضمن شبكة مقدمي الخدمات

Allianz - medical2

العلاج في العيادات الخارجية

يمكنك زيارة إحدى العيادات الخارجية داخل مراكز الخدمة المعتمدة والمبينة في شبكة مقدمي الخدمات الطبية.

في كل مرة تقوم فيها بطلب خدمات طبية يقوم الطبيب باستكمال نموذج مطالبة (كما هو مبين في صورة نموذج المطالبة ASOAP) والذي يحتوي على جميع المعلومات الطبية الخاصة بك فيما يتعلق بطبيعة مرضك، العلاج، والتكاليف، ومن الأهمية أن:

  • تتأكد أن جميع البيانات تم استيفائها
  • أن توقع على النموذج بعد استيفاء جميع البيانات وليس قبل استيفائها، ولا يجب أن يتم التوقيع على أكثر من نموذج مطالبة الذي يمكن أن يستخدم بطرق احتيالية ويؤدي إلى استهلاك المزايا والحدود الخاصة بك..

سوف يتطلب العلاج في الأقسام الداخلية، والعمليات، وعمليات اليوم الواحد موافقة مسبقة من مركز المطالبات بشركة NEXtCARE قبل الحصول على العلاج المطلوب (باستثناء حالات الطوارئ) وسوف يتطلب منك الترتيب لهذه الموافقة.

الموافقة المسبقة

بعض الخدمات تحتاج إلى موافقة مسبقة من شركة NEXtCARE، وهى تهدف إلى ضمان أن تكون جميع الخدمات ضرورية طبياً وقابلة للدفع في ظل برنامج الرعاية الطبية الخاص بك ووفقاً للأسعار المعتمدة.

تدرك شبكة مقدمي الخدمات الطبية ما هي الخدمات التي تتطلب موافقة مسبقة، وهذا بيان ببعض الإجراءات التي تتطلب موافقة مسبقة لمعلوميتك فقط:

  • العلاج داخل المستشفى، العمليات الجراحية وعلميات اليوم الواحد.
  • بعض الخدمات الطبية مثل (Endoscopy , MRI , ST Scan)
  • بعض الاختبارات التشخيصية.
  • بعض الوصفات الدوائية.

أجراءات المطالبة باسترداد مصروفات العلاج الطبي

إجراءات المطالبة باسترداد مصروفات العلاج الطبي

في حالة مطالبات الأسنان والنظر أو في حالة زيارتك لمركز طبي خارج شبكة مقدمي الخدمات الطبية المعتمدة وضمن النطاق الجغرافي وجدول المزايا الخاص بك، سوف يتطلب منك تسديد قيمة فواتير العلاج الطبي مباشرة إلى مركز الخدمة الطبية، ثم المطالبة باسترداد المصروفات الطبية (طبقاً لشروط وحدود الوثيقة)، يرجى التأكد من الالتزام بالإجراءات الأتية:

  1. أخذ صورة من نموذج استرداد المصروفات.
  2. إحضار نسخة من هذا النموذج معك وتقديمها للطبيب بغرض استكمال البيانات الطبية المبينة فيها.
  3. تسديد قيمة فواتير الخدمات الطبية وطلب فاتورة مفصلة بجميع الخدمات المقدمة.
  4. يجب تقديم جميع مستندات المطالبة في خلال مدة أقصاها 30 يوماً.
  5. في حالة العلاج داخل المستشفى أو عمليات اليوم الواحد يرجى طلب تقرير مفصل بالإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة وتفاصيل العملية وكذلك تقرير الخروج من المستشفى.
  6. التوقيع على الإقرار المبين في نموذج استرداد المصروفات، التأكد من كتابة رقم التليفون المحمول الخاص بك، كما يجب إرفاق جميع أصول الفواتير وإيصالات الدفع وأي مستندات ذات صلة.
  7. ينصح بالاحتفاظ بنسخة من جميع هذه المستندات لمساعدتك في فحص المطالبة المدفوعة.
  8. يجب تسليم نموذج استرداد المصروفات وجميع المستندات ذات الصلة إلى شركة أليانز مصر أما باليد أو بالبريد السريع على عنوان الشركة المذكور سابقاُ.

معلومات إضافية

  • سوف يتم تسديد جميع المطالبات باسم حامل الوثيقة بما فيها المطالبات الخاصة بأحد أفراد أسرتك (إذا وجد).
  • يرجى التحقق من الفواتير الخاصة بك قبل أن تغادر مركز الخدمة للتأكد أن جميع الخدمات التي أجريت قد تم ذكرها في الفاتورة.
  • سوف يتم تسديد المطالبات التي تقدم خارج شبكة مقدمي الخدمات الطبية المعتمدة بحد أقصى 80% ما لم تكن في حالة حدوث حالة طارئة أو تم الاتفاق عليها مسبقاُ، وذلك طبقاُ لقوائم الأسعار المعتمدة داخل الشبكة.

أضعط على الرابط لتحميل نموذج استرداد المصروفات